من نواح كثيرة ، الروبوتات المستقلة مثل الأطفال الصغار. انهم بحاجة الى معرفة حدودها. وعليها أيضا أن نكتشف كيف يلعب لطيفا مع الآخرين. ومثل الأطفال الصغار ، وغالبا ما تسقط المحاولة. وكان هذا أكثر شيء واضح على أكثر من عرض من معرض هانوفر الألمانية المتخصصة في التشغيل الآلي ، والمجموعة الأفريقية وشركاه Festo جانب واحد من الشركة طويلة الفضاء مكتظة المشغلات الهوائية والكهربائية ونظم التحكم مماثلة لتلك التي في مقصورات حولها. الجانب الآخر الوارد اللعب. وشملت هذه جدار خفيف الوزن أبراج التي تتفاعل بها يتحرك الناس وسار بها والحوض ضخم يحتوي على ثلاثة طيور البطريق الميكانيكية التي تتفاعل مع بعضها البعض لأنها سبح. Festo لها تاريخ في إنتاج الروبوتات المستقلة جريء لمعرض هانوفر ، وهذه العروض لم تكن استثناء. ومع ذلك ، فإن الشركة الأكثر إعجاب عرض تجري فوق رؤوس المتفرجين من حيث حلقت ثلاث البطاريق تتفاعل بعضها مع بعض في ضيق المجال الجوي فوق Festo جناح. البطاريق ، بطبيعة الحال ، لا تستطيع الطيران. Festo 'sAirPenguins ومع ذلك ، فإن البالونات مع الهيئات مصنوعة من ألياف الكربون وقضيب مقذوف رغاوي البولي تحت metalized احباط. كل واحد من التدابير 3.7 مترا وعمق 0.9 متر مع جناحيها 2.5 متر. كل البطريق تحلق يحمل السيطرة الكاملة على النظام ، ومجموعة البطاريات ، ومجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار ، والماكينات الى السلطة اجنحة والأنف ، والذيل. كامل مجموعة تزن كيلوغراما واحدا. بعد تقديم يتسق الحكم الذاتي لسلوك Festo 'sAirPenguin ثبت تحديا كبيرا لJebens كريستوف وAgalya Nagarathinam ، فريق هندسى Gärtringen مقرها في ألمانيا. لتمكين AirPenguins على التفاعل مع بعضها البعض في الأجواء محصورة فقط بين 3.5 متر فوق المنطقة من Festo كشك - Jebens أولا أن التزامن بين حركات الجناح من خلال استخدام التوقيت اشارة لاسلكية. واضاف "بدون التزامن ، إذا ما اقتربت ، والاضطراب وسوف تمتص في الحادث وانهم" Jebens. عن طريق القضاء على وجود اضطرابات الاستشعار ، Jebens وNagarathinam يمكن التركيز على ما هو مهم فعلا : تجنب AirPenguin أكثر يخشى المفترسة - المبنى في نظام تكييف الهواء. Festo كان هذا الطريق من قبل. سنة واحدة في معرض هانوفر ، الشركة مانتا ظهر بصيص تشبه الأجنحة مع البالونات التي تحركت صعودا وهبوطا. الكبير ، وأسطح مستوية وقدم هدفا مثاليا لاسفل. عندما حلقت البالونات في إطار تكييف الهواء تنفيس ، أي لاسفل ستضيق عليهم المقصورة. فإن AirPenguins أبعد ما تكون أكثر تنوعا. اجنحتها لا تتحرك صعودا وهبوطا ، ولكن أيضا محور لدفعها إلى الأمام وكأنه يفعل السباح صدرا. الأنف والذيل على الانحناء أيضا ، مما يسمح لهم العجاف الى تحول حقيقي مثل البطريق في الماء أسرع استجابة. للاستفادة من هذه الآلية من المرونة ، Jebens وNagarathinam صممت AirPenguins على تنفيذ مجموعة من أجهزة الاستشعار. على سبيل المثال ، يمكن استقبال بالونات لثلث وضعها في الفضاء عن طريق الموجات فوق الصوتية والاستماع إلى ثلاث محطات تقع حول Festo المقصورة. كما أنها مزودة بوصلة وثلاثة محاور التسارع ، والتي يقول AirPenguin إذا كان مستوى أو مائلة ، والسماح للروبوت لحساب لياو أكثر دقة يتحول سريعا. فإن AirPenguins كما يحتوي ضغط الهواء استشعار حساسة بما فيه الكفاية لحساب الارتفاع الى 10 سنتيمترات. عندما Jebens وNagarathinam اختبار هذا النظام في Festo ارتفاع الاسطح صالة للشركات ، وأجهزة الاستشعار التي تعمل الغرامة. في معرض هانوفر ، حيث Festo جناح دائما مزدحمة ، updrafts من حرارة الجسم من الزوار ومشاريع من فتح الأبواب جعلت من الصعب على لAirPenguins استخدام ضغط البيانات لتحديد الارتفاع. فإن AirPenguins ومع ذلك ، يمكن أن نستنتج من ذروتها فوق الصوتية المنارات في جميع أنحاء المقصورة. فإن الموجات فوق الصوتية وأجهزة الاستشعار التي تعمل بالضغط استقبال تنبيه عندما AirPenguin مشروع من الهواء البارد من مكيفات الهواء وتضغط عليه. الروبوت قد يحاول التحليق حول تدفق الهواء البارد أو الغوص فيه لزيادة السرعة ، وبعد ذلك تحول حاد بعيدا. أحيانا يعمل. أحيانا أخرى ، AirPenguins الحادث. عندما حلقت البالونات ، Festo الفنيين ضوابط عقد احتياطية في حالة اي شيء خطأ. في النهاية ، في حين تظهر Festo قال AirPenguins السلوك المعقد ، لديها أيضا الكثير من الضمانات التقليدية أتمتة بناء أيضا. " عليك القيام به إذا كنت تريد أن يكون لطيفا وتظهر "Jebens." في بعض الاحيان ، اذا كنت في محاولة لجعلها أكثر قابلية للتكيف ، وأنها لا تعمل أيضا. للبرمجيات على التكيف ، وتحتاج إلى الكثير من الدورات. نحن لا نريد لها أن تبدأ في الوقت الذي تعلم جميع الزوار القادمين إلى جناح ". وبعبارة أخرى ، فإن الأطفال الصغار نظيفة قبل الشركة ، ونأمل أن يأتي في غضون سنوات قليلة ، وسيتعين عليهم تعلم كيفية التصرف
Thursday, August 20, 2009
Subscribe to:
Post Comments (Atom)
No comments:
Post a Comment