Well Come

For all
Powered By Blogger

Search This Blog

Pages

Image and video hosting by TinyPic
Image and video hosting by TinyPic
Image and video hosting by TinyPic

Thursday, December 10, 2009

عد إعادة النظر في الاساسات



بعد المتأزم ملموسة قد استخدمت لأكثر من 40 عاما في الولايات المتحدة في طائفة واسعة من مشاريع البناء. استخدم لأول مرة في المقام الأول في بناء الجسور ، وتطبيقات لمرحلة ما بعد التوتير الآن تتجاوز بكثير الجسور لتشمل الدبابات ، ومباني المكاتب والوحدات السكنية ، والفنادق ، وهياكل السيارات ورصف الطرق والبناء والجدران الزلزالية ، مساكن الأسرة الواحدة ، وأكثر من ذلك. لأن ما بعد التوتير يمكن الجمع بشكل فعال مع المواد الانشائية وغيرها ، وقد استخدمت لتعزيز الصلب والخرسانة المسلحة ، وأعمال البناء والهياكل الخشبية ، فضلا عن تعزيز وتوسيع قدرات العناصر الجاهزة ، قبل المتأزم - طريقة لاستخدام ستواصل يزيد.

أحد الأسباب وراء تزايد استخدام ما بعد التوتير هو التقدم في مجال التكنولوجيا في السنوات الأخيرة. في حين أن كبار السن في مرحلة ما بعد نظم التوتير أكثر تركيزا على الحصول على قوة prestress المطلوب وبدرجة أقل على التحمل ، من خلال تحسين النظم المستخدمة لحماية الفولاذ السابقة الإجهاد من التآكل ، ويمكن أن نقدم الآن في صناعة أنظمة التي تقدم على حد سواء. التقدم في الوقاية من عوامل التآكل وتحظى بأهمية خاصة في المناطق التي تعرض خبرة كبيرة والأضرار الناجمة عن تجميد دورات ذوبان الجليد ، وإزالة الأملاح الجليد ، ومياه البحر ، رش الملح وغيرها من آليات التدهور.

بعد انتهاء مقابل الاساسات. قبل التوتير

سواء قبل التوتير وبعد التوتير النظم المستخدمة لإنشاء الخرسانة السابقة الإجهاد. قبل المتأزم نظم ، ومع ذلك ، يجب أن تكون موضوعة في محطة مسبقة الصنع ، وتقتصر على التوالي ، عزف على قيثار أو الأوتار التعميم. هذا الأسلوب هو أيضا محدود لأعضاء مستقيمة أو دائرية. لأن ما قبل التوتير لا تستخدم إلا في عناصر مسبقة الصنع ، وهو أكثر صعوبة لبناء هياكل مستمرة بسبب التوصيلات اللازمة. بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن الأوتار في مرحلة ما قبل ملموسة المتأزم محمية من التآكل لأنهم على اتصال مباشر مع ملموسة ، والصلب نفسها ليست قادرة على أن تكون مغلفة بأي طريقة أخرى. على هذا النحو ، يمكن أن أية رطوبة يهاجرون إلى الصلب من خلال الشقوق في الخرسانة يسبب الأوتار لتصدأ.

بعد التوتير ، من ناحية أخرى ، لا يمكن أن يؤديها في موقع المشروع أو في ساحة مسبقة الصنع. بعد شد الأوتار يمكن تكوين تقريبا في أي شكل. هذه المرونة يسمح للالتوتير إلى ما بعد انتهاء المباراة متطلبات التصميم الدقيق مع بعض القيود. وتبعا لاحتياجات المشروع ، يمكن unbonded الأوتار في مرحلة ما بعد نظام تكون باردة أو المرتهن. من أجل الوقاية من عوامل التآكل ، سواء unbonded أو المرتهن -- بعد التوتير والمزايا المتفوقة

Unbonded الاستعبادي وأنظمة ما بعد الاساسات

الأوتار Unbonded وعادة ما تتألف من واحد (أحادية) خيوط أو أشرطة الخيوط التي لا تزال قائمة لunbonded الخرسانة المحيطة به طوال حياتهم الخدمة -- منحهم حرية التنقل محليا بالنسبة للعضو الهيكلي. فروع في نظم monostrand unbonded هي مغلفة وضعت خصيصا لالشحوم مع طبقة خارجية من البلاستيك السلس مقذوف واحد في العملية المستمرة لتوفير الحماية ضد التآكل. بالاعتماد على التطبيق وعلى مستوى الحماية المطلوب ، قد مراس للنظم monostrand unbonded أيضا أن تكون مغلفة. Unbonded نظم monostrand عادة ما تستخدم في البناء الجديد للبلاطات مرتفعة ، بلاطات على اساس الدرجة والدعامات والعوارض نقلها ، والروافد ، وجدران القص وأساسات حصيرة. خفيفة ومرنة ، ويمكن أن يكون monostrand unbonded بسهولة وبسرعة تثبيت -- توفر حلا اقتصاديا.

الرهينة بعد انتهاء التوتير نظم تتألف من الأوتار من واحد إلى فروع متعددة (multistrand) أو الحانات. لأنظمة المستعبدين الصلب prestressing هو المغطى في المعدن المموج أو أنابيب بلاستيكية. بعد أن يتم التشديد على وتر ، جصص اصقة يحقن لاصق على السندات على الخرسانة المحيطة به. بالإضافة إلى ذلك ، جصص يخلق بيئة قلوية التآكل الذي يوفر الحماية للفولاذ prestressing. نظام متطور لاصق ، حزب العمال ، PlusTM ، يغلف الصلب prestressing في أنابيب بلاستيكية المموج ومقرنة النظام.

الرهينة بعد حبلا نظم التوتير يمكن ان تتراوح بين 55 في ضفيرة واحدة أو أكثر من فروع في وتر واحد ، في حين أن التجمع يتكون من مرسى المحلية الحبس منطقة التعزيز ، واضعة لوحة ، مرساة الرأس ، وأسافين وقبعة الجص. المستعبدين نظم multistrand ، في حين تستخدم على نطاق واسع في البناء الجديد للجسور وهياكل النقل ، ويمكن أن يكون قد تم تطبيقه بنجاح على بناء هياكل تجارية. عندما تكون هذه النظم multistrand تستخدم لعناصر هيكلية كبيرة مثل الأشعة وعوارض نقل ، تصميم المزايا تشمل زيادة أطوال فترة وسعة الحمل وانحراف مخفضة.

الداخلية والخارجية في مرحلة ما بعد الاساسات

الأوتار وضعت في صندقة قبل صب الخرسانة هي المعروفة باسم الأوتار الداخلية. بعد انتهاء معظم التطبيقات التوتير استخدام الأوتار الداخلية. في التطبيقات الخارجية ، والأوتار المثبتة خارج عضو الهيكلي. ويتكون النظام من prestressing الصلب ، والأجهزة الميكانيكية نهاية المرسى وتآكل نظام الحماية. نظم الخارجية عموما المثبتة في واحد من اثنين تكوينات -- تشغيل إما مباشرة أو عن طريق بين مراس deviators لخلق عزف على قيثار الملامح. الأوتار وعادة ما تكون محمية من البولي ايثيلين عالي الكثافة (شديد) قنوات مليئة الجص.

نظم الخارجية ، إذا صممت وفقا لذلك ، يجعل من الممكن مراقبة وضبط القوات وتر ، وتفتيشها للتآكل ، وعند الاقتضاء ، من السهل استبدال الأوتار. لهذه الأسباب ، فإن التطبيق الأساسي لالأوتار الخارجية الجسور الخارجية حيث نظم multistrand وحشى في المسالك البولي. نظم وتر الخارجي ، ومع ذلك ، يمكن تطبيقها على أنواع عديدة من هياكل ، وبوجه خاص ، وتوفير دعم فعال من أجل تعزيز عمليات التعديل التحديثي.

إلهام الماضية التحديات التكنولوجية النهوض

منذ ما بعد التوتير استخدم لأول مرة على الصعيد المحلي ، والصناعة قد شهدت العديد من التطورات التكنولوجية. تحسينات في نظم تشمل سبع حبلا الأسلاك مع إسفين بين مراس نوع ، حبلا الاسترخاء منخفضة واستخدام الأوتار تجمعت في لوحات مسطحة. تقنيات تحليل وتصميم البرمجيات وتقنيات متقدمة كما فعلت لتحسين المتانة. وتشمل هذه مقذوف الإغماد لالأوتار unbonded ومراس مغلفة لتعزيز المقاومة للتآكل ، وأنظمة أنابيب بلاستيكية ووضع غير تنزف الجص.

عندما كان بعض من وظيفة في أقرب وقت unbonded - المتأزم المباني حوالي 15 عاما ، ومشاكل التآكل بدأت تطفو على السطح ، وكان من الواضح أن بعض النظم التآكل وتر الحماية المستخدمة لا يمكن أن توفر حماية كافية للالأوتار في البيئات الأكثر عدوانية ، حيث مثل دي أملاح تثليج تستخدم أو في المناطق الساحلية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الملح في الهواء. تبدأ في 1980s ، وضعت في مرحلة ما بعد الاساسات معهد (كونا) مواصفات وتر المصممة لمعالجة مشاكل التآكل. الوكالة التحسينات المحددة شملت تغليف ، والطلاء ، في البيئات الأكثر عدوانية ، تغليفا كاملا للالأوتار.

مع الأوتار الداخلية المستعبدين والخارجية ، والجص هو عنصر أساسي من مجمل استراتيجية الوقاية من عوامل التآكل. الخبرة المكتسبة على مدى عقود كثيرة مع وظيفة حشى شد الأوتار ، وقد ثبت أن حقن إسمنتية توفر حماية ممتازة للفولاذ prestressing. أهداف مبدأ التجصيص هي لحماية prestressing الصلب من التآكل بفعل التغليف في بيئة سلبية وسد مجرى الهواء لتقليل الفراغات في هيكل الانتهاء. لضمان جودة التجصيص والتطبيقات ، ومتانة النهائي للهيكل ، بالإضافة إلى دورات تدريبية وبرامج أخرى التصديق ، وضعت الوكالة تدير فصول التدريب الجص وإجراءات منح الشهادات. المعدات المتخصصة كما تم وضع لاستكمال هذه العملية وضمان أعلى جودة المنتج.

فوائد ما بعد متوتر باطون

بعد المتأزم هياكل توفر مزايا عديدة. وهذه تشمل خفض عبء القتلى وعضو عمق بسبب تناقص كمية الخرسانة المطلوبة. وهناك أيضا زيادة انحراف السيطرة والتحكم أكبر صدع. لتحسين اجراءات المراقبة كما يحسن المتانة التي هي ميزة أخرى. بالإضافة إلى هذه المزايا ، بعد التوتير يسمح لتمتد إلى زيادة نسب العمق. ميزة هذا يؤدي إلى انخفاض مستويات عالية المبنى الذي بدوره يقلل من التدفئة والتبريد ، ويقلل من حجم منطقة الواجهة للهيكل.

لمطوري وأصحاب المباني التجارية ، ومزايا ما بعد التوتير يمكن أن تجعل من المفضل تعزيز النظام. "وبما أن يتم تقليل سماكة بلاطة ، مطور بناء هيكل الارتفاع الشديد ويمكن بسهولة إضافة مزيد من الطوابق دون زيادة ارتفاع المبنى الشامل" ، وقال سكوت Greenhaus رئيس الباخرة. "وعلى مدار المبنى الحياة ، وهذا يمكن أن يمثل زيادة كبيرة في عوائد التأجير للمالك."

ألف مبنى من الخرسانة المسلحة التقليدية مع اثنين من ألواح الطريق يتطلب أكثر واقعية ، وبالتالي ، المزيد من الوزن. كبديل أخف وزنا ، بعد المتأزم ألواح تتطلب أقل ملموسة لتحقيق نفس الأداء ، وبالتالي خلق بنية القص مع الجدران أقل وأصغر حجما وأقل أعمدة الأحمال الأساس. هذه النتائج في أكثر دواما ، وهياكل فعالة مع يمتد يعد واضحا.

"بالنسبة لمشغلي المباني التجارية ومطوري السكنية والفندقية ، كما يمكن ان يكون اكثر قابلية للاستخدام الفضاء داخل مظروف بناء" ، ولاحظ Greenhaus.

مزيد من التآكل في البيئات ، مغلفة المستعبدين نظم توفر مزايا تصميم الهامة التي تؤدي إلى وفورات في دورة الحياة. لأن كمية من الفولاذ الطري هو انخفاض ، لا سيما في منطقة أعلى من الألواح ، وهناك أقل من الصلب إلى تآكل ينبغي للصدع ملموسة أو شظية. ولهذا أهمية خاصة في أماكن انتظار السيارات حيث تكاليف الصيانة الضخمة ومن المقرر أن الإصلاحات المرتبطة ملموسة spalled من حديد التسليح للتآكل.

ميزة أخرى لالرهينة بعد انتهاء التوتير هو القدرة الكامنة لتوفير مقاومة للانهيار التدريجي. هذا قد يكون ذا أهمية خاصة في حالة تحميل مترجمة الانفجار. خفيفة مثل حديد التسليح ، وهي وظيفة الرهينة - التوتير وتر قادرة على تطوير قواتها في مسافة قصيرة نسبيا على طوله. في حال فشل مرسى أو وتر هي مقطوعة ، وفقدان القوة وتر من شأنه أن يكون موضعيا. ما تبقى من وتر من شأنه أن يحافظ على قوة في طول التنمية بعيدا عن نقطة الفشل وسوف يظل ساريا. يمكن أن تكون هذه الوظيفة في الاعتبار في تصميم هيكل.

الرهينة بعد انتهاء التوتير أنظمة تتيح أيضا المرونة عندما تعديلات في المستقبل لبناء مطلوبة. المستأجر بناء الآبار ، يعيد البناء ، والتغييرات في استخدام المبنى قد يتطلب تعديلات في بلاطات الأسقف. استخدام المستعبدين نظم ما بعد التوتير سمح أصحاب المرونة اللازمة لإجراء هذه التغييرات بسرعة وسهولة وفعالية من حيث التكلفة.

مثال لاختيار صاحب الرهينة بعد انتهاء التوتير للأسلوب حياة وفورات في دورة هو مطار بالتيمور واشنطن الدولي الموحد لاستئجار مرفق. وظيفة الرهينة - التوتير المستخدمة في هذا النظام يوفر هيكل تغليف مجموع فروع حزب العمال PlusTM باستخدام لاصق من البلاستيك مع قناة الميكانيكية مسيكة المقرنات لرسو السفن. مرفق استئجار اكتمل فى ديسمبر عام 2003 وتضم ما يزيد على مليون قدم مربع من مرتفعة ، بعد المتأزم ، ويلقي في وملموسة مكان.

المستعبدين وunbonded يمكن أن تكون النظم المختلطة ضمن هيكل. مثال على كيفية المستعبدين ونظم unbonded كانت مجتمعة في الاقتصاد والكفاءة ومتطلبات التصميم هو جورج النصر فندق وشقق سكنية في دالاس ، تكساس. النصر دبليو ملموسة الإطار يشمل هيكل مزيج من monostrand ، بعد unbonded - التوتير نظم والمستعبدين ، بعد multistrand - التوتير النظم. وظيفة unbonded - المتأزم نظم استخدمت في المستويات المعتادة ، في حين أن وظيفة الرهينة نظم التوتير تم تحديده للعوارض نقل على ثلاثة مستويات لتقديم صدع الأمثل والسيطرة انحراف -- السمات الأساسية لعوارض المطلوبة لتنفيذ نقل الأحمال من المتعددة قصة هيكل. بالإضافة إلى ذلك ، استخدمت الرهينة بعد انتهاء التوتير في تطبيقات نظم التآكل الخارجي حيث يمكن أن يكون مسألة.

بعد التوتير وشهدت الكثير من التطوير ، وإدخال تحسينات عديدة على مدى السنوات ال 50 الماضية ، مما أدى إلى الأسلوب الآن بمثابة ميزة كبيرة في البناء الرئيسي. المقالة التالية في هذه السلسلة سوف استعراض متعمق للاستخدامات المعاصرة في فترة ما بعد التوتير في تشييد المباني وكيف يمكن أن نجحت في أن تدمج في تصميم المشروع.

أسباب للنظر في ما بعد الاساسات

    * زيادة نسبة تمتد إلى عمق مما أدى إلى انخفاض في مواد البناء ، ويستتبع ذلك من خفض التكلفة الإجمالية.

    * الإيجابية انحراف السيطرة.

    * يتم تقديم تصميم مصممي المرونة فيما بعد التوتير.

    * المفاصل في هياكل يتم تصغير أو حتى القضاء عليها.

    * في مرحلة ما بعد التوتير يمكن أن تحسن على المدى الطويل متانة الهياكل الخرسانية تتعرض لبيئات عدوانية.

    * أطوال سبان يمكن زيادة كبيرة.

No comments:

Post a Comment

Image and video hosting by TinyPic
Image and video hosting by TinyPic