Well Come

For all
Powered By Blogger

Search This Blog

Pages

Image and video hosting by TinyPic
Image and video hosting by TinyPic
Image and video hosting by TinyPic

Thursday, February 11, 2010

جودة الهواء في الأماكن المغلقة والتهوية

جودة الهواء في الأماكن المغلقة والتهوية  
جودة الهواء في الأماكن المغلقة (إيق]) هي قضية ذات أهمية متزايدة في بيئة العمل. دراسة نوعية الهواء الداخلي ومستويات الملوثات في البيئات المكتبية مشكلة معقدة. تعقد لدراسة وقياس نوعية البيئات المكتبية ينشأ عن عوامل مختلفة منها :

    
* مكتب خطط بناء الكلمة كثيرا ما تتغير على نحو متزايد لاستيعاب المزيد من الموظفين واعادة التنظيم.
    
* مكتب المباني كثيرا ما تخضع لبناء تجديدات مثل تركيب السجاد الجديد ، وحدات وأقسام مكتب الخطوط مكاتب دائمة ، واللوحة.
    
* الكثير من العوارض الصحية واضحة تتسم بالغموض ومشتركة في كل من المكتب والمنزل والبيئة.
    
* إرشادات أو معايير للحدود المسموح التعرض للملوثات الشخصية داخل مبان مكتبية محدودة جدا.

الروائح في كثير من الأحيان ترتبط مع الملوثات الكيميائية من داخل أو خارج المكاتب ، أو من بناء النسيج. هذا يمكن ملاحظته بشكل خاص في أعقاب تجديد بناء أو تركيب السجاد الجديد. خارج بالغاز من الأشياء مثل الدهانات والمواد اللاصقة ومانعات التسرب ، والأثاث المكتبي ، والسجاد ، وأغطية الجدران الفينيل هو مصدر من مجموعة متنوعة من مركبات مهيجة. في معظم الحالات ، لا يمكن قياس هذه الملوثات الكيميائية على المستويات المذكورة أعلاه المحيطة (الخلفية العادية) ولكن أقل بكثير من أي معايير التقييم القائمة المهنية.
نيوش أجرت بناء مئات الدراسات التي تشير إلى أن أكثر المصادر المحتملة لهذه المشكلة هي -- سوء التهوية ، وسوء ظروف حرارية ، عالية جدا أو منخفضة الرطوبة ، والانبعاثات الناتجة عن الآلات المكتبية ، وأجهزة النسخ وغيرها من الملوثات بناء وتصميم مريح الفقراء من محطات العمل.
نظرة عامة عن تصميم التهوية
الهواء يدخل مباني المكاتب أو المساحات سواء من خلال أنظمة التهوية الميكانيكية وكذلك بطبيعة الحال من خلال التسريبات حول النوافذ والأبواب ، وما إلى ذلك أحدث وأكبر المباني التي تزداد كفاءة في استخدام الطاقة بسبب اغلاق النوافذ والعزل الثقيلة في المقام الأول تعتمد على التهوية الميكانيكية. كبار السن ، والصغيرة ، وانخفاض إشغال المباني المكتبية يمكن أن تكون على نحو كاف من خلال مصادر التهوية الطبيعية والتي تشمل تسرب الهواء من خلال فتح النوافذ والأبواب ، وكذلك من خلال الشقوق في النوافذ والجدران ، وغيرها من المنافذ.
في مبنى المكاتب الحديثة ، والتهوية والتدفئة ونظام تكييف الهواء (تجارة) مصممة لإبقاء شاغلي مريحة وصحية من خلال التحكم في كمية الهواء الخارج أن يضاف إلى جو بناء ، وتصفية كل واردة وتعميمها الجوية لإزالة الجسيمات والسيطرة درجة الحرارة. نظام تكييف الهواء ويشمل جميع التدفئة والتبريد والتهوية والمعدات التي تخدم مبنى : الأفران أو المراجل ، والمبردات ، أبراج التبريد ، ووحدات مناولة الهواء ومراوح العادم ، والمجاري ، والمرشحات ، والبخار (أو تسخين المياه) الأنابيب. ان نظام التهوية يتكون من مروحة لتحريك الهواء ، مجاري الهواء لإيصال الهواء إلى الغرفة ، والمخارج لتوزيع الهواء. والتهوية الجيدة التصميم ستوزع امدادات الهواء بشكل موحد على كل مجال من المجالات وخاصة المجالات مع الآلات المكتبية. مساحة المصممة بفعالية لن يكون العرض والعادم تنفيس متقاربة من بعضها البعض بسبب الهواء النقي يمكن إزالتها قبل أن يتم توزيعها على نحو كاف في جميع أنحاء المنطقة. مراوح العادم وغالبا ما تقع على مسافة كبيرة بعيدا عن المخارج العرض. [طريقة بسيطة لتحديد ما إذا كان يتم تشغيل نظام التهوية تنفيس باعتبارها إمدادات أو العادم من خلال عقد النسيج بالقرب من تنفيس.] إذا تحرك الأنسجة ، والهواء يجري تعميمه واتجاه النسيج هو في مهب ستحدد نوع من تنفيس.
للجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء والمهندسين (ASHRAE) أنشأت توجيهي عام 20 قدم مكعب من الهواء الخارجي في الدقيقة / للشخص الواحد للبيئة مكتبية. هذا هو على كمية كافية من الهواء لتخفيف الملوثات بناء والحفاظ على سلامة البيئة. جودة الهواء في الأماكن المغلقة الشكاوى زيادة كبيرة في المكاتب التي لم يتم توفير ما يكفي من الهواء الخارجي.
معلمات البيئية
ان نظام التهوية يجب توفير بيئة مريحة فيما يتعلق الرطوبة ودرجات الحرارة. الهدف العام للسيطرة على المناخ هو توفير بيئة ليست باردة جدا ، حارة وجافة أو رطبة ، ويكون خاليا من المسودات والروائح. الرطوبة يشير إلى مقدار الرطوبة في الهواء ، والمبالغة في مستويات الترطيب كيف يمكن أن تؤثر في أنك قد تكون مريحة. عندما يكون الهواء الرطبة جدا ، وهو ما يجعل الناس يشعرون بعدم الراحة (الرطب ، وندي) ويمكن أن تعزز نمو العفن. من ناحية أخرى ، وظروف الرطوبة المنخفضة (التي تحدث عادة في أشهر الشتاء) تجفيف الممرات الأنفية والجهاز التنفسي. قليلة الرطوبة قد تترافق مع زيادة الحساسية للالتهابات الجهاز التنفسي العلوي. مشاكل الكهرباء الساكنة (التي تؤثر على الشعر والملابس ، وبخاصة الألياف الاصطناعية) هي مؤشرات جيدة للمكتب مع رطوبة نسبية منخفضة.
مفرطة في ارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة في منطقة المكاتب ويمكن أيضا أن تؤدي إلى أعراض في شاغلي المبنى وتقليل الإنتاجية. درجات الحرارة المرتفعة ارتبطت التعب ، وتعب ، والتهيج ، والصداع وانخفاض في الأداء ، والتنسيق واليقظة. هناك عدد من العوامل تتفاعل لتحديد ما إذا كان الناس يشعرون بالارتياح لدرجة حرارة الهواء في الأماكن المغلقة. على مستوى النشاط ، والعمر ، وعلم وظائف الأعضاء من كل شخص يؤثر على متطلبات الراحة الحرارية لهذا الفرد. الحرارة الشديدة ، والتي من المستبعد أن تكون وجدت في بيئة المكاتب ، ويمكن أن يؤدي إلى طفح الحرارة ، والإرهاق ، والإغماء. العمال الذين قد تكون أقل تنبيه أو مرهق من بيئة لدرجات الحرارة العالية قد تكون أكثر عرضة للحوادث.
وبالمثل ، إذا كانت البيئة الباردة جدا ، قد تضعف المرونة والمهارة ، ويكون الحكم ، وبالتالي قد يزيد الحوادث. للجمعية الأمريكية لمهندسي التدفئة والتبريد وتكييف الهواء والمهندسين (ASHRAE) نشرت مبادئ توجيهية للحفاظ على مريحة ومنتجة بيئات العمل. وفقا لASHRAE ، تتراوح درجة الحرارة وتمثل هذه الظروف البيئية التي كانت 80 ٪ من شاغلي المبنى النظر مريحة. ASHRAE توصي درجة الحرارة ، وتتراوح الرطوبة التالية للعمل في المكتب :
الرطوبة النسبية شتاء درجة الحرارة الصيفية درجة الحرارة 30 ٪ 68.5 -- 76.0 واو 74.0 -- 80.0 واو 40 ٪ 68.5 -- 75.5 واو 73.5 -- 79.5 واو 50 ٪ 68.5 -- 74.5 واو 73.0 -- 79.0 واو 60 ٪ 68.0 -- 74.0 واو 72.5 -- 78.0 واو ملاحظة : الرطوبة النسبية فوق 50 ٪ غير مستحسن لأنه لا يمكن تعزيز نمو العفن.

تلوث الهواء داخل المباني
وسيئة التهوية مكتب البيئة أو سوء تصميم نظام التهوية يمكن أن يؤدي إلى بناء مجموعة متنوعة من ملوثات الهواء في الأماكن المغلقة. ملوثات الهواء يمكن أن تنبع من داخل المبنى أو يمكن استخلاصها من في الهواء الطلق. أمثلة للمصادر التي تنشأ خارج مبنى تشمل ما يلي :

    
* حبوب اللقاح والغبار والجراثيم الفطرية
    
* عوادم المركبات العامة
    
* الروائح من مكبات النفايات
    
* إعادة العادم مجرور من المبنى نفسه أو من المباني المجاورة

الأمثلة على المصادر التي تنبع من داخل المبنى ما يلي :

    
* عناصر المبنى والمفروشات
    
* التدخين
    
* صيانة أو إعادة عرض أنشطة (اللوحة ، الخ.)
    
* أنشطة التدبير المنزلي
    
* ظروف غير صحية (المياه الراكدة من انسداد المجاري الجافة أو الشراك) والمياه الضرر
    
* الانبعاثات من المعدات المكتبية أو استخدام المناطق الخاصة (محلات الطباعة ، والمختبرات ، وإعداد الطعام أو المناطق)

الضوابط اللازمة لمنع تلوث الهواء داخل المباني
التوصيات والمبادئ التوجيهية التالية مفيدة في منع المشاكل المتعلقة بنوعية الهواء في الأماكن المغلقة :

    
* وتقوم هذه الأنظمة ينبغي أن تتلقى التنظيف الدوري والفلاتر ينبغي تغييرها على أساس منتظم على كافة أنظمة التهوية.
    
* وينبغي إدخال نظام التهوية وإمدادات كافية من الهواء الخارجي جديدة في المكاتب واعتقال وتنفيس عن مصادر ملوثات الهواء نقطة إلى الخارج.
    
* ينبغي أن مكتب آلية يمكن تشغيلها في المناطق جيد التهوية. معظم الآلات المكتبية لا تتطلب تهوية العادم المحلية في المناطق التي يتم توفيرها مسبقا مع 7-10 التغيرات الجوية للساعة الواحدة. وينبغي أن تكون وضعت آلات تصوير وبعيدا عن محطات العمل. العمال ينبغي أن تختلف مهام العمل لتجنب استخدام الأجهزة بشكل مفرط.
    
* مكتب المعدات ينبغي تنظيفها / المحافظة وفقا لتوصيات الشركة الصانعة. وتصان بشكل مناسب المعدات لن تولد مستويات غير صحية من الملوثات.
    
* وينبغي إيلاء اهتمام خاص للعمليات التي قد تولد ملوثات الهواء (مثل اللوحة ، رش المبيدات ، وتنظيف الثقيلة). يجب أن الاعتمادات المخصصة لتهوية كافية أن يتم خلال هذه العمليات أو الإجراءات الأخرى ، مثل أداء العمل خارج ساعات أو إزالة الموظفين من المنطقة فورا ، الاستفادة منها.

التقييم
من أجل تحديد ما إذا كان احتمال وجود علاقة بين أي من العوارض السلبية على الصحة ونوعية الهواء الداخلي موجودة ، فإن الصحة الصناعية قسم السلامة والصحة المهنية ، وإجراء دراسة نوعية الهواء الداخلي. وستتألف هذه الدراسة لتقييم المصادر المحتملة للملوثات ، وهو البرنامج الذي يشمل قياس اختيار الأدوات المناسبة وتصميم جهود الرصد ، وأخيرا ، وتفسير البيانات التي تم جمعها. في كثير من الحالات ، يمكن المعترف بها لمعرفة سبب عدم كفاية نوعية الهواء داخل المباني وتكون تدابير التخفيف من بعض اقترح و / أو تنفيذها


.
Image and video hosting by TinyPic
Image and video hosting by TinyPic